نصائح وحيل حول دردشة الفيديو الجماعية على الهواء على +Google





مع طرح ميزة دردشة الفيديو الجماعية على الهواء في +Google، نريد أن نقدم لكم أفضل النصائح والحيل التي تضمن حصولكم على أفضل جودة ممكنة لدردشة الفيديو الجماعية المباشرة. وفي ما يلي بعض الحيل المتنوعة عن كيفية الحصول على ذلك.




التجهيزات


- من الأهمية بمكان أن يكون لديك كاميرا فيديو وميكروفون بجودة عالية. ويمكنك تجهيز كاميرا ويب مثل Logitech 910C وسماعة رأس مزودة بميكروفون. ولا تقنع بكاميرا الويب رديئة الجودة.




- ستحتاج إلى تشغيل دردشة الفيديو الجماعية على أسرع جهاز كمبيوتر يتوفر لديك، حيث سيضفي ذلك قدرًا كبيرًا من السلاسة على الفيديو.




- يجب أن يكون لدى جميع المشاركين خط إنترنت سلكي للحصول على سرعة تحميل عالية.




- يجب أن يضع الجميع سماعات رأس أو سدادات أذن للحد من حدوث صدى صوت. ولا يتم استثناء أحد من ذلك.




- يلزمك تجنب وجود إضاءة خلفية، حيث تتسبب هذه الإضاءة في ظهور الشخص معتمًا في الفيديو. ولا تعطي ظهرك لنافذة ذات إضاءة ساطعة، ووجه بعض الإضاءة نحوك.




- جرب وضع خلفية مثيرة خلفك، حيث يسبب الجدار ذو اللون الأبيض تمامًا مللاً شديدًا. أما غرفة المعيشة الكبيرة فقد تبدو رائعة.




الإعدادات الأولى


- إذا كنت تريد إشراك عدد كبير من الأشخاص، فابدأ دردشة الفيديو الجماعية مبكرًا حتى يدخل الجميع ويأخذ وضع الاستعداد ويحضر الأجهزة اللازمة، وما إلى ذلك. ولا تنس أن دردشة الفيديو الجماعية تظل سرية حتى تختار البث.




- يمكنك دعوة من في دوائرك فقط لإجراء دردشة فيديو جماعية، ولذلك تأكد من إدراج جميع الأشخاص الذين تريدهم ضمن دوائرك مسبقًا. واعلم أنه من الصعب إلى حد كبير إرسال دعوة إلى أشخاص خاصة إذا لم يكونوا ضمن دوائرك.




- لا يمكنك إرسال دعوة إلى "عام" للانضمام إلى دردشة فيديو جماعية على الهواء. وإذا كنت تريد إجراء ذلك، فيمكنك دائمًا نسخ عنوان URL الذي يؤدي إلى الدردشة ولصقه، بحيث يتمكن الأشخاص من الانضمام إليها مباشرة.




- استخدم أقل قدر ممكن من البرامج التي تعمل على جهاز الكمبيوتر. وقد تحتاج إلى مشاركة أجزاء مختلفة من شاشة جهازك أثناء إجراء دردشة الفيديو الجماعية، ولذلك تأكد من أنك لا تبث شيئًا خصوصيًا لديك. على سبيل المثال، يمكنك تمرير أشرطة أدوات المتصفح لأسفل وإيقاف برامج الدردشة وغيرها من البرامج وتعيين قائمة الإرساء/البدء على الإخفاء التلقائي، حتى لا تظهر لأحد إذا كنت تريد مشاركة ما يظهر على شاشتك.




- فكر في حقوق الطبع والنشر/الملكية الفكرية قبل بدء البث، وتأكد من امتلاكك حقوق جميع ما تبثه، أو من عدم تسبب ما تجريه في عواقب وخيمة مع محامين حانقين.




- يمكنك الانضمام إلى دردشة فيديو جماعية مرتين من جهازين مختلفين. وذلك سيسمح لك بتقديم لقطات الشاشة ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك في جزء مختلف.




- أجل جميع طرق الترويج لدردشة الفيديو الجماعية، مثل Twitter وFacebook وما إلى ذلك. وعندما يصبح البث مباشرًا، سيكون بإمكانك نسخ عنوان URL ولصقه من أجل مضاعفة عدد المشاهدين.




- لمضاعفة عدد المشاهدين، جرب الالتزام بجدول زمني دوري. فنحن على سبيل المثال، حددنا موعد التسجيل أيام الاثنين، الساعة 2000 بتوقيت جرينتش، والثلاثاء، الساعة 1800 بتوقيت جرينتش.




- صمم صورة شاشة مسبقًا بهدف التعريف بدردشة الفيديو الجماعية. وسيكون بإمكانك تشغيل هذه الصورة خلال الدقائق الخمس الأولى قبل بدء الدردشة.




تشغيل دردشة الفيديو الجماعية


- لا يتم بث دردشة الفيديو الجماعية بشكل عام حتى تنقر فعلاً على "بدء البث". كما يبدأ تسجيل YouTube بعد إجراء ذلك أيضًا.




- عند النقر على البث، تظهر دردشة الفيديو الجماعية في ساحة مشاركاتك، ولذلك ستحتاج إلى أن يربط الأشخاص بالمشاركة التي تحتوي على دردشة الفيديو الجماعية مباشرة. بهذه الطريقة يمكنك السماح للأشخاص بنشر تعليقاتهم وتقديم ملاحظاتهم وما إلى ذلك. كما سيكون بإمكانك جمع الأشخاص في مكان واحد فقط.




- يمكنك الحصول على الرابط الثابت لدردشة الفيديو الجماعية من خلال النقر بزر الماوس الأيمن على الطابع الزمني للمشاركة التي تحتوي على دردشة الفيديو الجماعية.




- خلال الدقائق الخمس الأولى من دردشة الفيديو الجماعية، اعرض الصورة التي توضح أن دردشة الفيديو الجماعية على وشك البدء. اطلب من جميع المشاركين كتم الصوت/الفيديو بحيث تصبح الشاشة سوداء لدى الجميع. لا يمكنكم التحدث مع بعضكم، ولكن يمكنكم التنسيق سويًا من خلال الدردشة. بذلك تمنح الجمهور بضع دقائق حتى يتمكنوا من الانضمام والاستعداد. كما تتيح لك هذه الدقائق أن تستخدم Twitter وFacebook وأن تشارك دردشة الفيديو الجماعية وتضمنها في جميع مواقعك على الويب.




- يمكنك الحصول على شفرة التضمين لمقطع الفيديو أعلى الجانب الأيسر من النافذة. كما يمكنك وضعها في مواقع الويب.




- سيتم نشر مقطع الفيديو المباشر أيضًا عبر YouTube. كما سيكون بإمكان الأشخاص وضع تعليقات عليه في YouTube، ولذلك تأكد من الاطلاع على التعليقات على كل من Google+ وYouTube.




- ينزعج الأشخاص كثيرًا من ضوضاء الكتابة والضوضاء التي تظهر في الخلفية، ولذلك شجعهم على كتم صوت الميكروفونات عند عدم التحدث.




أنت المدير. وهذا يعني أنه بإمكانك إلغاء تبديل الكاميرا الذي تجريه Google عادة. عند نقرك على الجزء المرتبط بشخص معين ووضعه في حيز التركيز، سيظهر للمشاهدين الآخرين أيضًا. إلا أنه يمكنك أيضًا ترك معالجة التبديل لدردشة الفيديو الجماعية نفسها. ولكن لا تنس أن تنقر لإغلاق التركيز مرة أخرى.




- لا مانع من حدوث أخطاء أثناء الظهور بعفوية. فالمشاهدون يقدرون الأمر إذا كان واقعيًا ولا يريدون أن يكون هناك منتج مصقول ولكنه يتسم بالمبالغة. ولكن حاول أن يخرج المنتج بأفضل جودة ممكنة.




- طوال عملية دردشة الفيديو الجماعية، يظهر عدد المشاهدين مدرجين أعلى الجانب الأيسر من دردشة الفيديو الجماعية. كثير، أليس كذلك؟




- إذا كنت تريد السماح للجمهور بالدخول إلى دردشة الفيديو الجماعية والانضمام إلى البث، فيمكنك نشر رابط لدردشة الفيديو الجماعية في التعليقات. وسيظهر أي شخص ينقر على هذا الرابط في دردشة الفيديو الجماعية. إلا أنه لا يمكن التراجع عن هذا الإجراء بعد ذلك. ولذلك تظل ملتزمًا بالمتابعة مع أي شخص ينضم للظهور ضمن العرض العام.




ما بعد البث


- يظهر إخراج الفيديو الذي يوضع على YouTube بجودة غير عالية، ومن ثم فقد تحتاج إلى طريقة أخرى لتسجيله إذا كان يعنيك أمر الجودة (باستخدام برنامج مثل Screenflow).




- يتم تعيين إخراج الفيديو افتراضيًا على العرض بشكل عام. كما يتم تضمينه في المشاركة الأصلية على Google+ حيث استضفت العرض المباشر. ولن تتمكن من إزالته بدون حذف المشاركة بأكملها.




- تستغرق أدوات الاقتصاص على YouTube 6 ساعات أو أكثر، ولذلك يفضَّل نشر دردشة الفيديو الجماعية كلها إذا لم تكن لديك مشكلة في الجودة ولم تقل أي شيء يسبب حرجًا في البداية. كما ستحتاج إلى التقليل من الإعدادات الأولى، حتى لا تحتاج بعد ذلك إلى اقتصاصها.




- تأكد من تضمين إخراج الفيديو في مكان يمكن الدخول إليه بعد انتهاء الحدث. حيث اكتشفنا أن نسبة المشاهدة اللاحقة للبث تتضاعف إلى 20 ضعفًا مقارنة بنسبة المشاهدة أثناء البث، وذلك لأن الأشخاص يتوقعون أن يتمكنوا من الاطلاع على ما حدث في دردشة الفيديو الجماعية.




ملاحظة هامشية: لا يفوتك التحقق من حسابك على YouTube، حيث يلزمك التأكد من أنه يمكن لحسابك معالجة مقاطع فيديو مدتها أطول من 15 دقيقة، وإلا فلن يتم حفظ دردشة الفيديو الجماعية.










الناشر: مها أبو العينين، مدير الاتصالات في Google، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا




Pageviews Last 30 Days

Followers