هل تلاحظ شيوعًا في استخدام الهواتف الذكية في أي مكان تحل به؟ كلنا يلاحظ ذلك





تحتل الهواتف الجوالة أهمية كبيرة في حياتنا. فلقد بلغ من أهميتها لدينا أن نسبة 75% من أصحاب الهواتف الذكية في المملكة العربية السعودية يصرحون بأنه لا يمكنهم مغادرة المنزل بدون اصطحاب الجهاز معهم وأنهم يستخدمونه في أي مكان يحلون به. وفي الإمارات العربية المتحدة، يستخدم 85% منهم الهواتف الذكية في المتاجر ويستخدمها 67% منهم في المطاعم بينما يستخدمها 74% منهم في وسائل النقل العام. بل وهناك في الحقيقة مستخدم واحد من بين كل ثلاثة من مستخدمي الهواتف الذكية في مصر مستعدون للاستغناء عن التليفزيون قبل الاستغناء عن هاتفهم الذكي.








ومن ثم كان لهذه الأجهزة صغيرة الحجم أثر كبير في حياتنا، حيث يستخدمها أصحاب الهواتف الذكية يوميًا، وقد بلغت نسبة من استخدمها في الدخول إلى الإنترنت كل يوم في الإمارات العربية المتحدة خلال الأسبوع الماضي 71% بينما يستخدمها 69% منهم في البحث بصفة يومية. كما يشاهد معظم مستخدمي الهواتف الذكية في المملكة العربية السعودية (بواقع 91% منهم) مقاطع فيديو على هواتفهم الذكية بينما تزور نسبة 87% منهم الشبكات الاجتماعية من خلال هذه الهواتف. كما أصبحت هذه الهواتف جزءًا من أسلوب التسوق المتبع لدينا، حيث تبلغ نسبة من يستخدمون هواتفهم الذكية في البحث عن منتجات أو خدمات في المملكة العربية السعودية 76% من أصحاب هذه الهواتف.



للحصول على مزيد من البيانات الجديدة عن العام 2012 حول مستهلكي الهواتف الذكية في مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة و22 بلدًا آخر، يمكنك الانتقال إلى مدونة إعلانات الجوال من Google Mobile Ads Blog أو إلى http://thinkwithgoogle.co.uk/mobileplanet.



الناشر: مها أبو العينين، مدير الاتصالات في Google، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

Pageviews Last 30 Days

Followers