إعلان أسماء 90 متأهلاً إقليميًا في مسابقة مهرجان Google العلمي 2012










تهانينا للمتأهلين الإقليميين في مسابقة مهرجان Google العلمي الثانية! تمثل أفضل 90 مشاركة التي تقدم بها مشتركون من جميع أنحاء العالم أفكارًا علمية مذهلة تتميز بالابتكار كما تأتي في مصاف أحدث ما يمكن للعلم التوصل إليه.




وتتميز مسابقة هذا العام بطابع دولي أكثر تنوعًا مقارنة بمسابقة العام الماضي، حيث تتوفر لدينا آلاف المشاركات المقدمة من عدد يربو على 100 بلد. وتتناول هذه المشاركات موضوعات متنوعة من بينها تطوير التدوير باستخدام أجهزة الروبوت LEGO وعلاج السرطان باستخدام مادة من إنتاج النحل وعلاج مشكلة إساءة استخدام المِيثامفيتامين. لقد اندهش طاقم التحكيم من جودة المشروعات المقدمة، ولم يكن من السهل عليهم تصفية المشاركات من خلال تقييم عنصر الإبداع والأهلية العلمية وصلة المشروع بتحقيق نتيجة عالمية حتى يتوصل إلى تسمية 90 مشاركة متأهلة.










ومن بين المتأهلين الإقليميين البالغ عددهم 90 متأهلاً من جميع أنحاء العالم، تفخر منطقة الشرق الأوسط بعقولها الشابة النيرة التي شاركت في المسابقة بقوة، وهم:




أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (المرحلة العمرية 15-16)


محمد العيدان، المملكة العربية السعودية


شهد الجاسر، المملكة العربية السعودية


منة عبد الجواد (مصرية)، المملكة العربية السعودية


عمر عبيه، مصر




أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (المرحلة العمرية 17-18)


إبراهيم خليل، مصر


عبد الله رضا، مصر




ومن المقرر أن تشهد المرحلة التالية من المسابقة إعلان أسماء الـ 15 متأهلاً على مستوى العالم والفائز بجائزة تطبيق العلوم المقدمة من Scientific American في السادس من حزيران (يونيو) القادم. ومن المقرر أيضًا أن يسافر الـ 15 متأهلاً والمتسابق الفائز بجائزة تطبيق العلوم إلى مقر Google الرئيسي في ولاية كاليفورنيا خلال شهر تموز (يوليو) القادم لحضور التصفيات النهائية وجولة التحكيم الأخيرة التي ستجرى على يد لجنة من مشاهير العلماء والمبتكرين.










ونود بهذه المناسبة أن نوجه الشكر لجميع الطلاب الذين شاركوا بمشروعاتهم في مسابقة مهرجان Google العلمي من جمع أنحاء العالم كما نهنئ جميع العلماء الناشئين الذين وقع عليهم الاختيار لدخول التصفية على المستوى الإقليمي.




الناشر: سام بيتر، فريق مهرجان Google العلمي

Pageviews Last 30 Days

Followers