تغييرات متعلقة بالعلامات التجارية
أعلنت شركة Google اليوم عن تغيير مقبل في إجراءاتها الخاصة بالشكوى بشأن العلامات التجارية في AdWords في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ما هو التغيير الجديد؟
لن تستمر شركة Google بدءاً من 4 يونيو/حزيران المقبل، بالتحقيق في الشكاوى المتعلقة باستخدام العلامات التجارية ككلمات مفتاح من قبل المعلنين على AdWords في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وهذا يعني أنه:
* عندما يدخل مستخدم علامة تجارية ككلمة مفتاح في مستطيل البحث فستظهر له نتائج البحث مزيداً من الإعلانات المتعلقة بتلك الكلمة في قسم الوصلات (الروابط) الإعلانية، ما يوفر أمامه خيارات أوسع.
* ستتمكن أي شركة تعلن على موقع Google.co.uk أو Google.ie أن تختار الآن عبارات العلامة التجارية ككلمة مفتاح،
* سيؤدي هذا التغيير في سياسة Google في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى أن تصبح هذه السياسة مماثلة للسياسة المطبقة في المملكة المتحدة وإيرلندا منذ العام 2008، وكذلك مع السياسة المطبقة في الولايات المتحدة وكندا منذ العام 2004.
سيؤثر هذا التغيير على هذه المناطق أيضاً، بينما تبقى السياسة في المناطق الأخرى كما هي والتي تنص على أن Google ستحقق في الشكاوى المتعلقة باستخدام العلامات التجارية ككلمات مفتاح.
لماذا تتبنى Google هذا التغيير؟
تهدف Google إلى تزويد المستخدمين بالمعلومات الأكثر علاقة بالمواضيع التي يبحثون عنها في كل من نتائج البحث والإعلانات. ولهذا فإننا نطبق هذا التغيير لأننا نود منح المستخدمين خيارات أوسع لمساعدتهم في اتخاذ قرارات واعية بناء على معلومات وافية.
كيف على المعلنين أن يجهزوا أنفسهم للانسجام مع هذا التغيير؟
لن يصبح هذا التغيير نافذاً قبل مرور شهر تقريباً، لكن مهما كانت التغييرات التي نجريها على شروط وإجراءات AdWords، فإننا ننصح المعلنين دائمًا بمراجعة حملاتهم باستمرار، بغية التأكد من أن انتقاءهم للكلمات المفتاح ينسجم تماماً مع أهداف حملاتهم التسويقية وميزانياتهم، وللتأكد أيضاً من التزامهم ببنود وشروط AdWords.
Trademark changes
Today Google announced an upcoming change to its trademark complaint procedure for AdWords in MENA (Middle East and North Africa)
What is changing?
From 4 June 2009, Google will no longer investigate complaints relating to the use of trademarks as keywords by AdWords advertisers in the MENA region.
This means:
* a user typing in a trademarked keyword into the search box will now be presented with more relevant ads in the sponsored links section, giving them greater choice;
* a company advertising on Google.co.uk and Google.ie will now be able to select trademarked terms as keywords;
* this change brings Google's policy in MENA into line with the UK and Ireland, where this policy was adopted in 2008, and the US and Canada, where this policy was adopted in 2004.
This change also affects these regions too. The policy in other regions remains unchanged: Google will investigate complaints relating to the use of trademarks as keywords.
Why is Google making this change?
Google’s goal is to provide our users with the most relevant information, from both search results and advertising. We are making this change because we want to give users greater choices to help them make informed decisions.
What should AdWords advertisers do to prepare for this change?
The change will not take effect for another month, but whatever AdWords changes we introduce, we always advise advertisers to constantly review their campaigns to ensure that their keyword selection matches their marketing objectives and budget constraints and to make sure they are compliant with the AdWords terms and conditions