التجول في الخرائط مع Google MapsGL





أصبح التجول في الخريطة الآن أقرب للنظر في مرآة ثلاثية الأبعاد تعكس الواقع الفعلي بكل تفاصيله في متصفحك الذي يدعم خرائط Google MapsGL. تجمع Google MapsGL بين خرائط Google وتقنية WebGL (مكتبة رسومات تعتمد على الويب) وذلك للحصول على عرض أفضل للصور والرسومات على الخريطة وأقرب للواقع.






WebGL هي تقنية جديدة تمنح متصفحك عرض رسومات ثلاثية الأبعاد بأداء أسرع على الأجهزة ودون الحاجة إلى تثبيت برامج إضافية، وتعد تجربة الخرائط المزودة بتقنية WebGL أفضل بكثير من قبل، حيث يمكنك مشاهدة مباني ثلاثية الأبعاد والتنقل السلس بين الصور بالإضافة إلى إمكانية "الانتقال السريع" إلى ميزة "التجول الافتراضي" دون الحاجة إلى استخدام مكون إضافي.










اعتبارًا من اليوم، وإذا كنت تستخدم متصفحات تدعم هذه التقنية (مثل Chrome 14+ أو فيَرفُكس بيتا) ومزودة ببطاقات فيديو متوافقة، يمكنك تمكين الإصدار التجريبي المبكر. يرجى زيارة maps.google.com والضغط على "جرِّب الآن" أو زيارة maps.google.com/gl لمزيد من المعلومات.




لقد استخدمنا تقنية WebGL في تصميم تجارب Chrome مثل "3 Dreams of Black" و"All is Not Lost"، حيث تتم هذه التجارب على الويب مباشرةً باستخدام متصفح Chrome. سابقًا، لم تكن تتوفر مثل هذه الرسومات الثلاثية الأبعاد المعقدة إلا على تطبيقات الكمبيوتر التقليدية وكانت هذه التطبيقات تتطلب تثبيتًا يدويًا. لكن الآن مع تقنية WebGL، سنرى جيلاً جديدًا من الرسومات التي تعتمد على الويب مما يجعلنا نعيد التفكير في أحلامنا وتوقعاتنا لشكل الخريطة على الإنترنت.


يرجى الاطلاع على Chrome Experiments WebGL لمزيد من المعلومات عن التطبيقات التي تدعم تقنية WebGL وتمكين Google MapsGL لبدء استخدام الجيل القادم من الخرائط اليوم.




الناشر: براين ماك كليندون، نائب رئيس الشؤون الهندسية في خرائط Google وGoogle Earth

Pageviews Last 30 Days

Followers