طريقة جديدة لانجاز أسرع للمهام المتعددة





في 9 ديسمبر 1968، أبهر عالم الكمبيوتر دوجلاس إنجيلبارت العالم بتجربة أسماها "أم جميع التجارب "، وإحدى الأجهزة التي عرضها إنجيلبارت في هذه التجربة، كان جهاز بسيط يسمح لك بتحريك المؤشر على شاشة الكمبيوتر مع حركة يدك، الجهاز الذي عرف فيما بعد باسم فأرة الكمبيوتر .






قبل اختراع فأرة الكمبيوتر، كانت وسيلة التعامل الوحيدة معه هي عبر سطر الأوامر، عن طريق كتابة الأمر، والانتظار للتنفيذ، ثم كتابة الأمر التالي، لذلك كانت الأداة التي تتحكم بالمؤشر على الشاشة أداة ثورية، وساعدت على تحسين الطريقة اللتي نتعامل مع أجهزة الكمبيوتر بشكل جذري.




لاكن على الرغم من ذلك، لم نستطع تحسين استخدام فأرة الكمبيوتر للشكل الأفضل، فنحن نستخدم يد واحدة فقط للتحكم بالفأرة، فبينما أصبحت الكمبيوترات والمعلومات أسرع وأسرع، مازالت قدرتنا على استخدام الفأرة كما هي.   




في فريق متصفح Chrome, كنا نعمل خلال الفترة الماضية لايجاد حل لهذه المشكلة. واليوم يسعدنا ان نعلن عن ابتكار جديد سوف يمكنك من تصفح الإنترنت بمرتيين أكثر من قبل، هذه التكنولوجيا الجديدة أطلقنا عليها اسم "أداء المهام المتعددة"








يتيح لك وضع تعدد المهام في Chrome إمكانية تصفح الإنترنت باستخدام أكثر من فأرة كمبيوتر في نفس الوقت، بحيث تتمكن من أداء أكثر من مهمة في نفس الوقت، فيمكنك تصفح بريدك الاكتروني، وفي نفس الوقت لعب الشطرنج مع أصدقائك على الانترنت.




إن متصفح Chrome يمكنه العمل مع مع العديد من أجهزة التحكم بنفس الوقت، مثل الفأرة، الأقلام الكترونية، يد تحكم الألعاب، التحكم بالمس ...الخ. بحيث تتمكن أنت وأصدقائك من تصفح عشرات المواقع بنفس الوقت من خلال جهاز كمبيوتر واحد.




ابدأ بتجربة وضع أداء المهام المتعددة الآن، وأخبرنا برأيك؟




بواسطة جلن ميرفي، فريق التصميم وتعدد المهام.  

Pageviews Last 30 Days

Followers