البحث الصوتي: الآن في الشرق الأوسط






يسعدنا أن نعلن اليوم عن إطلاق خدمة "البحث الصوتي" باللغة العربية لمستخدمي Android وiPhone.





أصبح الآن بإمكان المستخدمين في مصر والأردن والكويت ولبنان وقطر والإمارات العربية المتحدة تحدث العربية في هواتفهم للحصول على نتائج البحث بسرعة وسهولة. بذلك تكون خدمة "البحث الصوتي" متوفرة في 29 لغة ولهجة بواقع 37 بلدًا.





281477-1252011113826pm.png (253×266)








واجهتنا بعض التحديات الفريدة أثناء توفير هذه الخدمة باللغة العربية ضمن نموذج اللغات التي نقدمها؛ ومن بين هذه التحديات فهم الكلمات التي تحتوي على علامات تشكيل والكلمات التي يتم إلحاقها بكلمات أخرى (مثل واو العطف) حيث تحتوي هذه الكلمات على العديد من ظلال الفروق في المعنى.




وحتى يتم تدريب النظام الذي نستخدمه على ذلك، جمعنا ما يربو على مليون عبارة منطوقة باللغة العربية، باستخدام اللغات بالطريقة التي تنطق بها أكثر أجزاء كل بلد من ناحية الكثافة السكانية. فبالنسبة للغة العربية، تم تدريب النظام بحيث يتعرف على لهجة الخليج واللهجة الشامية واللهجة المصرية. على الرغم من أن التعرف على الكلمات المنطوقة لم يكن دقيقًا في البداية في جميع اللكنات واللغات، كانت إحدى أهم الميزات التي استفاد منها نموذج Google الذي يعمل في السحاب هي ارتباط زيادة مدى الدقة بزيادة عدد مستخدمي خدمة "البحث الصوتي".





تعتمد كيفية بدء استخدام خدمة "البحث الصوتي" من Google على نوع الهاتف الذي تستخدمه. إذا كان هاتفك يعمل على الإصدار 2.2 من نظام التشغيل Android أو الإصدارات الأحدث، وكنت ترى رمز الميكروفون على أداة "بحث Google" في الشاشة الرئيسية، فلن يلزمك سوى النقر على الرمز لبدء البحث الذي يعمل بالصوت. إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكنك تثبيت تطبيق "البحث الصوتي" من Android Market. لاحظ أنه لا يمكنك أن تتحدث سوى لغة واحدة فقط في التطبيق في أي وقت وأنه قد يلزمك تغيير إعداد اللغة أولاً.




للحصول على "تطبيق بحث Google" لهاتف iPhone، ابحث عن عبارة "تطبيق بحث Google" في App Store أو اتبع هذا الرابط.  إذا كان لديك "تطبيق بحث Google" مثبتًا فعلاً، فيمكنك تمكين البحث الصوتي من خلال تحديد اللغات الجديدة من لوحة الإعدادات داخل التطبيق.




بواسطة بيرتراند داميبا، مدير إنتاج عمليات البحث الصوتي


















Pageviews Last 30 Days

Followers