هل أنت جاهز للإقلاع ؟: YouTube Space Lab.




هل تستطيع النباتات الحياة بعيدًا عن الأرض؟ هل يمكن للبروتينات التي تمت ملاحظتها في الفضاء كشف أسرار الحياة؟ يمكن أن تساعد التجارب العلمية في محطة الفضاء الدولية (ISS) في كشف الإجابات ونحن نتيح لك الفرصة الآن لطرح الأسئلة. واليوم، نطرح YouTube Space Lab مع جهاز Lenovo، بالتعاون مع شركة Space Adventures والإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية "ناسا" NASA ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA) ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA).  وتعد Space Lab قناة جديدة للمجرات على YouTube حيث ستنطلق من الكمبيوتر المحمول وتصطحبك إلى مقاطع فيديو شيقة ورائعة من جميع أنحاء العالم... وما وراء ذلك.















توجه قناة Space Lab الدعوة إلى الشباب من أعمار 14-18 حول العالم لابتكار فكرة لتجربة علمية يمكن إجراؤها في الفضاء وتحميل مقطع فيديو يشرح تلك التجربة على YouTube.  وسوف يعمل منتدى YouTube ومجموعة من العلماء البارزين ورواد الفضاء والحكام ذوي الخبرة، بما في ذلك البروفسير ستيفين هوكينغ والأمير سلطان بن سلمان آل سعود , على اختيار أفضل التجارب. وفي حالة وقوع الاختيار على الفيديو الذي حمّلته، سيتم إجراء التجربة في محطة الفضاء الدولية (ISS) وبثها مباشرة على موقع YouTube كي يشاهدها العالم.

سنقدم أيضًا جوائز مذهلة: مثل الرحلات التي
تنعدم فيها الجاذبية، وأجهزة كمبيوتر Lenovo IdeaPad المحمولة والخيار المتاح أمامك لرحلة إلى جزيرة تانيغاشيما، في اليابان لمشاهدة تجربتك وهي تنطلق في صاروخ باتجاه محطة الفضاء الدولية (ISS)، أو عند بلوغك سن 18 سنة، تجربة فريدة لتدريب رواد الفضاء في مدينة ستار سيتي، روسيا، والتي تعد مركز تدريب رواد الفضاء الروس.  لمزيد من المعلومات حول كيفية الاشتراك، بما في ذلك متطلبات التأهل وإرشادات التجارب، راجع صفحة المسابقة على القناة أو القواعد الرسمية.








بالنسبة إلى جميع رواد فضاء المستقبل، يمكنكم العثور على مصدر إلهام من خلال المحتوى الرائع المرتبط بالفضاء على YouTube.com/SpaceLab. وهذه مجرد قناة واحدة من بين العديد من القنوات التعليمية المتاحة في YouTube.com/EDU. كما يمكن أيضًا للمعلمين زيارة YouTube.com/Teachers لمعرفة كيفية إدخال الفيديو في قاعة التدريس على نحو أفضل. ونحن نعمل على تطوير إصدار تجريبي من YouTube for Schools يهدف إلى إتاحة الدخول إلى YouTube في عدد أكبر من المؤسسات التعليمية. إذا كنت تريد تلقي إشعار عند طرح هذا الإصدار، فيمكنك الاشتراك هنا.









نحن فخورون في Google في أن أول رائد فضاء عربي مسلم، الأمير سلطان بن سلمان آل سعود ، سيكون ضمن طاقم الحكام العالميين للمسابقة الأمر الذي سوف يساعد على دفع شباب المنطقة العربية على التفكير بمستقبل لهم في مجال العلوم والفضاء. انطلق الآن لتكون جزءًا من تجربة عالمية يصبح فيها معلمك رائد فضاء وتكون قاعة التدريس هي الفضاء!









عبدالرحمن طرابزوني، رئيس الاسواق العربية الناشئة، و زهان بارمال، مشرف YouTube Space Lab، شاهدا مؤخرًا Android in Space - Nexus S on Space Shuttle Atlantis.


Pageviews Last 30 Days

Followers