إطلاق نطاقي Google في العراق وتونس



منذ تم إطلاق محرك البحث Google قبل عشر سنوات، كنا نضيف بشكل منتظم العديد من النطاقات الرئيسية في العالم، بدءًا من google.co.uk وانتهاءً بـ google.dj. ويسعدنا الآن الإعلان عن تشغيل نطاق البحث المحلي من Google للعراق: google.iq . و لتونس google.tn ومع هذا التشغيل الحديث، ازداد عدد نطاقات البحث المحلي من Google في أنحاء العالم ليصبح 184 نطاقًا من بينهم 15 نطاقًا في البلاد العربية.

سوف تساعد هذه النطاقات المستخدمين في العراق وتونس على البحث عن المعلومات المحلية بشكل أسهل وأسرع. على سبيل المثال ، عند البحث عن (البنك المركزي) باستخدام النطاق العراقي فسوف تحصل على نتائج ذات علاقة بمستخدم في العراق، مثل البنك المركزي العراقي، ومن ناحية أخرى، فأن نفس عملية البحث على النطاق التونسي سوف تقوم بإرجاع نتائج مختلفة قليلاً.


وحتى وقت قريب، كان المستخدمون الذين يتحدثون العربية في العراق وتونس مضطرين إلى إستعمال نطاقات أخرى (مثل google.com.sa في السعودية) لاستخدام واجهة البحث باللغة العربية.بينما المستخدمين الذين يتحدثون الفرنسية في تونس مضطرين إلى إستعمال نطاقات أخرى (مثل google.fr في فرنسا) أما نطاق العراق الجديد فسيتيح للمستخدمين المتحدثين بالعربية والكردية في العراق الوصول إلى بحث Google بكلتا اللغتين، وإلى العربية والفرنسية في تونس، ومن ثم الوصول أخيرًا إلى محتوى ذي صلة ببيئتهم المحلية بدرجة أكبر.


إننا نعتبر النطاقات المحلية الخطوة الأولى تجاه تحقيق هدف أكبر بكثير، ألا وهو تيسير سبل استخدام الويب للمستخدمين وتوفير محتوى مناسب لهم بدرجة أكبر. وهذا يمثل جزءًا لا يتجزأ من رؤيتنا الهادفة إلى إتاحة كل منتجاتنا من خلال أكبر40 لغة من اللغات الحية في أنحاء العالم. ونحن نخطط لإطلاق المزيد من النطاقات في الأشهر القادمة، لذلك تابع أخبارنا باستمرار.







Google Iraqi and Tunisian Domains Launch




Since we launched Google web search more than ten years ago, we've been steadily adding many of the world's domains, from google.co.uk to google.dj. We are now happy to announce the launch of two Google local search domains: google.iq for Iraq and google.tn for Tunisia. This recent launch brings the number of local Google search domains worldwide to 184 with 15 domains in Arab countries.


The new domains will help people in Iraq and Tunisia find locally relevant information, faster. For example, a search for [central bank] on the Iraq domain yields results relevant to someone in Iraq, such as the Central Bank of Iraq. On the other hand, the same search on the Tunisia domain returns slightly different results.


Up until recently, users in Iraq and Tunisia had to visit other domains in order to use the search user interface in their language of choice. With this launch, the new domains will enable users to access Google search in local languages like Arabic and Kurdish in Iraq and Arabic and French in Tunisia. Eventually, this will lead to access to more locally-relevant content.


We see local domains as the first step towards a much larger goal of making the web more accessible and relevant for our users. This is an integral part of our vision to make all of our products available in the world's top 40 most spoken languages covering 99% of internet users worldwide. We plan to roll out more domains in the coming months, so stay tuned!



Pageviews Last 30 Days

Followers