التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور -- ما المقصود بها تحديدًا؟



تعتبر التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور (تُسمى أيضًا CPM الفعلية أو eCPM) مصطلح شائع الاستخدام في برامج الإعلانات. كما تتيح لك إمكانية تتبع أداء إعلانك عن طريق مقارنة الأرباح خلال الصفحات والمواقع المختلفة


كيف يتم حساب التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور؟


يتم حساب التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور بقسمة إجمالي الأرباح على إجمالي عدد مرات الظهور بالآلاف. إنه من المقاييس الرائعة لأداء مختلف الوحدات الإعلانية، فعند إجراء أي تجربة، يمكنك استخدام التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور لمقارنة نتائجك.


لكن ماذا لو لم يتلق موقعك على الويب ما يكفي من مرات الظهور ليمثِّل عيِّنة ذات حجم كبير؟ حتى بالنسبة إلى مواقع الويب الأصغر حجمًا، فالتكلفة الفعلية لكل ألف ظهور من الإحصاءات المفيدة في تتبُّع أداء الإعلانات.


على سبيل المثال، لنفترض أن هناك قناتان مخصَّصتان باسم "سكاي سكريبر الزرقاء" و"المستطيلات الحمراء" على التوالي، بحيث تعكسان نوعية أشكال الإعلانات التي نختبرها على موقعنا. خلال الاختبار، تلقت قناة "سكاي سكريبر الزرقاء" 370 مرة ظهور للصفحة وبلغ إجمالي أرباحها 1.48 دولارًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، أما قناة "المستطيلات الحمراء" فقد تلقت 187 مرة ظهور للصفحة وبلغت أرباحها 0.97 دولارًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) خلال الفترة نفسها. لزيادة إمكانية مقارنة هذه الأرقام نحسب التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور -- بمعنى، الأرباح المقدّرة لكل 1000 ظهور. ونجد أن التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور لسكاي سكريبر الزرقاء 4.00 دولارات (أو ما يعادلها بالعملة المحلية) بينما التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور للمستطيلات الحمراء 5.18 دولارًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية).


هذا يعني أننا إذا تلقينا 1000 ظهور لسكاي سكريبر الزرقاء، فسنربح 4.00 دولارات (أو ما يعادلها بالعملة المحلية) تقريبًا، أما بالنسبة إلى كل 1000 ظهور للمستطيلات الحمراء، فسنربح حوالي 5.18 دولارًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية). وبالتالي، افتراضًا بأن حجم العينة كبير بما يكفي، فمن الأفضل بالنسبة لنا أن نبدِّل إلى المستطيلات الحمراء في أنحاء موقعنا على الويب لأنها تؤدي إلى تحقيق عائد أكبر لكل ظهور.






eCPM -- what exactly is that?




eCPM is a bit of industry shorthand that seems here to stay. You've seen it listed in your AdSense reports; it means, "effective cost per thousand impressions." So how is eCPM calculated, you ask?



eCPM is calculated by dividing total earnings by total number of impressions in thousands. It is a great performance measure for your various ad units, so when experimenting, you can use eCPM to compare your results.



But what if your site doesn't receive enough impressions to have a large sample size? Even for smaller sites, eCPM can be a useful statistic to track ad performance.


For example, let's imagine we have two custom channels named 'Blue Skyscrapers' and 'Red Rectangles', respectively, which reflect the types of ad formats we're testing on our site. During our test, the 'Blue Skyscrapers' channel receives 370 page impressions and $1.48 in total earnings. The 'Red Rectangles' channel receives 187 page impressions and $0.97 in earnings over the same period. To make these figures more comparable we calculate eCPM -- i.e., the estimated earnings for every 1,000 impressions received. We find that eCPM for blue skyscrapers is $4.00 while the eCPM for red rectangles is $5.18.


This means if we received 1,000 impressions of blue skyscrapers, we would earn roughly $4.00. But for 1,000 impressions of red rectangles, we would earn about $5.18. Therefore, assuming that our sample size is large enough, it is to our advantage to switch to red rectangles throughout our site because they generate more revenue per impression.





Pageviews Last 30 Days

Followers