النساء والتكنولوجيا: نتائج من مؤتمرات Google

عندما اقترحنا في أول الأمر التفاعل عن قرب مع النساء المشاركات في مؤتمرات Google من أجل مشاركة الخبرات واكتشاف الفرص المتاحة والتعلم من بعضنا البعض، لم نكن متأكدين من مدى استجابتهن لهذا الأمر. وعلى أية حال، لقد أدركنا من خلال مؤتمر Google في مصر ومؤتمر Google في الأردن وحلقة عمل دبي أن العديد من السيدات كانو من بين أكثر المشاركين حماسةً ودعمًا وذكاءً. وبالفعل ارتفعت أمالنا، غير أن حجم المشاركة فاق حتمًا جميع توقعاتنا!

لكن هيا بنا نعود خطوة إلى الوراء، حتى نتمكن من فهم السبب من وراء ذلك. في مؤتمرات Google السابقة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية والمغرب، أقمنا عددًا من جلسات نقاش تمت استضافتها وتكريسها للسيدات والتي بدأت بجلستي "إفطار السيدات" في الرياض لتعقبهما ثلاث جلسات باهرة النجاح في الرباط.

وقد شهدت الجلسات إقبالاً هائلاً: شاركت في الجلسات ما يزيد عن 500 سيدة إلى جانب العديد من موظفات شركة Google العاملات في أقسام متنوعة: شاركت موظفات من أقسام الهندسة وإدارة الأعمال والمبيعات والتسويق وغير ذلك للتحدث والاستماع.

فما الأمور التي تناولتها الجلسات؟ لقد تشاركنا في العديد من الخبرات المهنية لكننا كذلك أطلعنا بعضنا البعض على قصصنا الشخصية. ولقد اشتركنا مع الطلاب والمهنيين ورجال الأعمال والأكاديميين في مناقشات رائعة حول أفضل الممارسات وقصص النجاح، إلى جانب التحديات التي تواجه النساء المهتمات بالمجالات التكنولوجية المختلفة.

كما أننا تحدثنا عن الفرص المتاحة للنساء لإكمال تعليمهن وتقديم الدعم لهن للسفر إلى الخارج وتعلم أمور جديدة وإنشاء وتطوير عمل تجاري خاص بهن وغير ذلك الكثير. وفي الرياض، حالفنا الحظ بحضور حنان بوجيمي وهي إحدى الخبراء رفيعي المستوى في الاتحاد الدولي للاتصالات التابع لهيئة الأمم المتحدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات باعتبارها إحدى المشاركات في المناقشة. ولقد وعدنا الجميع بأن نبقى على اتصال، كما حرصنا على تصوير مقاطع فيديو والتقاط العديد من الصور حتى نتذكر الجميع.


شكرًا جزيلاً أيتها السيدات الرائعات للمشاركة في إنجاح هذه المناقشات هذا النجاح الباهر.

ونحن نتطلع إلى لقاء الكثير والكثير من السيدات في مؤتمرات Google – الرجاء متابعة هذه المدونة حتى تكون أول من يعرف أية معلومات عن إقامة مؤتمر Google التالي. ونحن نأمل أن تشاركنا بمقترحاتك حول إمكانية تعزيز تفاعلنا مع النساء في الشرق الأوسط وإفريقيا: احرص على إبداء رأيك، وانضم إلى مجموعة المناقشة لتنشر رأيك حول العالم.

لويزيلا وموظفات شركة Google العاملات بقسم التكنولوجيا، بالشرق الأوسط إفريقيا

Pageviews Last 30 Days

Followers