منتديات مساعدة لمشرفي المواقع







أنشأت منذ فترة وجيزة أول موقع خاص بي على شبكة إنترنت. ما هي نصائحكم لي وأنتم خبراء في إدارة المواقع؟ وهل توفر Google أدوات خاصة للمشرفين على مواقع ويب؟
لا ريب أن امتلاك موقع على إنترنت قد يشكل تحد حتى للأشخاص الأكثر خبرة في تقنية المعلومات. ولأننا نعرف قوة وأهمية مواقع إنترنت لكل من الشركات والأفراد، فإننا في Google نقدم عدداً من الأدوات لأصحاب المواقع (أو مشرفي المواقع) تساعدهم في فهم عمليات إنشائها وصيانتها بشكل سهل.





لكننا لا نكتفي بذلك فحسب، بل نقدم إضافة إلى أدوات مشرفي المواقع، ومدونة Google، المركزية الرسمية لمشرفي المواقع، منتديات مساعدة لمشرفي المواقع (Google Webmaster Help Forums) وتمثّل تلك المنتديات قناة الاتصال المباشرة الرئيسة بين Google، ومشرفي المواقع على مستوى العالم، وهي أيضاً تعزز وتسهل تبادل الآراء والمعلومات عالمياً مع وبين مشرفي المواقع. ولدينا حتى الآن منتديات مساعدة تتحدث 19 لغة، منذ أن أطلقنا أول منتدى للمساعدة في العام 2007.




ويسعدنا اليوم أن نعلن عن إطلاق موقع منتدى مساعدة مشرفي المواقع باللغة العربية. وتجد في هذا المنتدى إجابات على أسئلتك بشأن أدوات مشرفي المواقع التي توفرها Google، والبحث من Google، والفهرسة والتصنيف، وغير ذلك.




ويمكنك استخدام هذا المنتدى لتكون جزءا من مجتمع مشرفي المواقع العرب لتتقاسم معهم المعرفة والخبرة، وتأكد أنك تستطيع الاعتماد على مراقبي المنتديات من موظفي Google، كي تتلقى إجابات Google بشأن أسئلتك.




ونأمل في أن يكون منتدى مساعدة مشرفي المواقع الذي أصبح متاحاً الآن باللغة العربية الوجهة التي تختارها كي تسأل عن المسائل المتعلقة بهذا المجال.







Webmaster Forum Arabic






I just set up my first website. What kind of recommendations do experienced site owners have for me?
Does Google offer tools for webmasters?




Owning a website can be tricky for even the most experienced and technical folks. Because we know the power and importance of websites for businesses and consumers alike, we at Google provide a number of tools for site owners (or webmasters) to help make the process of getting and staying online easier to understand.




In addition to Google Webmaster Tools and the Official Webmaster Central Blog, Google Webmaster Help Forums are the most direct communication channel between Google and webmasters all over the world, increasing global dialogue with & between webmasters. Beginning with the first Help Forum in 2007, we have since launched more Help Forums in 19 languages.




Today we are happy to announce the launch of the Arabic Webmaster Help Forums. There you can find answers to your questions about Google Webmaster Tools, Google search, indexing and ranking issues. & more.




Also you can be part of a community of Arabic webmasters sharing your knowledge and expertise, and you will always count on our guides monitoring the forums to get Google views on your questions.




We hope that the Arabic Webmaster Help Forum will be your chosen destination for your webmaster related questions.




See you there :D






Pageviews Last 30 Days

Followers