كيف ساعدت الإعلانات على Google فندق رياض لاروسا في مدينة فاس









مدينة فاس، المغرب – تشتهر مدينة فاس بالعديد من المعالم، حيث تضم أقدم جامعة في العالم، وهي جامعة القرويين، كما أن الطربوش الشهير قد تمت تسميته في اللغات الأوروبية باسم هذه المدينة، إلى جانب أن مدابغ الجلود المعروفة تقع في أجزاء من المدينة القديمة. ولعل أكثر المعالم روعة وإبهارًا في مدينة فاس يتمثل في أنها تضم أكبر مساحة مخصّصة للمشاة على مستوى العالم. وفي هذا السياق، قال فريدريك سولا: "تحتوي المدينة على عدد كبير من الشوارع الضيّقة، وهو أحد المعالم التي تجعل فاس فريدة من نوعها، كما أنها أضخم بيئة عمرانية، خالية من السيارات، في العالم بأسره... وهي بذلك غير مرتبطة بالعالم الحديث".




كان فريدريك سولا وكاثي بيلافرونتو قد بدئا في عام 2005 في ترميم "رياض" (مسكن مغربي تقليدي) يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر في مدينة فاس، وكان مملوكًا من قبل إحدى الوزارات. استغرقت مدة الترميم 18 شهرًا، وشارك في الأعمال عدد يتراوح بين 40 و50 من البنائين والصانعين والحرفيين ممن كانوا يعملون بشكلٍ يومي. وكانت النتيجة النهائية رياض لاروسا، وهو فندق رائع برفاهية متميزة يزوّد نزلاءه بإقامة مضيافة وفريدة من نوعها.




دمج Google AdWords


بعد إنشاء موقع الفندق على شبكة الإنترنت، تقدم مشرف الموقع إلى فريدريك وكاثي بحل مثير للاهتمام لمشكلات التسويق/الإعلان التي تواجههما: وهو برنامج Google AdWords. في بادئ الأمر، كانا مترددين إلا أنهما قرّرا في النهاية أن يجرّبا هذا الحل. وفي البداية، شهدا زيادة في عدد النقرات على الإعلانات، وبالتالي زيادة في عدد المستخدمين الذين كانوا يزورون موقع الفندق على شبكة الإنترنت. وسرعان ما تبلورت هذه النقرات والزيارات في تحويلات فعلية، أجراها عملاء من جميع أنحاء العالم، جاءوا من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية و بلدان أخرى. اكتشف فريدريك وكاثي سريعًا أن برنامج Google AdWords هو كل ما يحتاجان إليه لتحقيق أهدافهما الإعلانية، وسرعان ما تخلّيا تمامًا عن جميع الأنشطة التسويقية الأخرى التي تتم بعيدًا عن الإنترنت. وتعليقًا على ذلك، قال فريدريك: "نحن نعمل وفقًا لمبدأ بسيط للغاية مفاده أن الترتيب الأعلى في بحث Google سيؤدي إلى زيادة معدل الظهور، وهو ما سيعمل على تزويدنا بعدد كبير من الزوّار الوافدين إلى موقعنا، مما يسهم بدوره في زيادة عدد الحجوزات في فندقنا".

























المضي قدمًا


على مدار الأعوام الثلاثة التي استخدم فيها رياض لاروسا برنامج Google AdWords، زادت إعلانات الفندق بنسبة 25٪، وهذا ما يمثل بالضبط مدى الفعالية التي حققها Google AdWords لهذا النشاط التجاري؛ حيث أسهم في دعم نمو النشاط التجاري من حيث الأرباح وقاعدة العملاء على حدٍ سواء. وعلى حد قول كاثي: "نحن نخطّط لمواصلة تحسين إستراتيجيتنا التسويقية عن طريق اختيار الكلمات الرئيسية التي يُرجح كثيرًا أن تصل إلى عملائنا المحتملين، ونحن الآن بصدد توسيع نطاق نشاطنا الإعلاني أيضًا ليشمل لغات أخرى. نحن نُعلن بصورةٍ منتظمة بالفرنسية والإنجليزية، إلا أننا الآن بصدد إضافة الإسبانية والإيطالية والألمانية".



من خلال استخدام برنامج Google AdWords، تمّكن مالكا رياض لاروسا من تحقيق أهدافهما الإعلانية و ايضًا الربح. ويعتمد نشاطهما التجاري بالكامل على إمكانية عثور النزلاء عليه، ولقد استطاع Google AdWords مساعدتهما في تنفيذ ذلك. وأصبح بإمكان المستخدمين من جميع أنحاء العالم العثور على هذا الفندق المتّسم بالرفاهية المتميزة، إما عن طريق موقعه على شبكة الإنترنت أو موقعه الجغرافي على خرائط Google. ولعل حقيقة أن مالكيّ الفندق يخطّطان لتوسيع الميزانية الإعلانية علىGoogle AdWords هي أكبر دليل على أن هذا البرنامج يمثل وسيطًا إعلانيًا فعالاً بحق.





بقلم عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي 


Pageviews Last 30 Days

Followers