يوم راسم الخرائط (Google Map Maker) بالمغرب



نظم في المغرب، و بالتحديد بمدينة الدار البيضاء، يوما خرائطيا رائعا. و قد احتضنت المدرسة الحسنية للاشغال العمومية (EHTP) هذا الحدث المشوق.


جاءت فكرة تنظيم هذا الحدث من مجتمع راسم الخرائط (Google Map Maker) و تحديداً من سرحان محمد أمين و بعض طلاب مدرسة EHTP المتحمسين لتحسين جودة الخرائط بالمغرب.

لقد كان يوما ممتلئا بالأنشطة والدورات بما في ذلك عرض تقديمي تفاعلي قام به إيفانز أرابو وهو من قسم الخرائط الجغرافية في افريقيا، حيث قام بمناقشة حضور Google في أفريقيا وتأثير
راسم الخرائط (Google Map Maker) على تحسين جودة الخرائط في القارة الأفريقية.
وفي إطار مناقشة حالة رسم الخرائط على شبكة الإنترنت، تمكن طلاب نظم المعلومات الجغرافية من المشاركة بعروض تقديمية بالإضافة إلى المشاركة في منتدى حول آثار حلول المصدر المفتوح الخاصة برسم الخرائط على شبكة الإنترنت.


وحضر الحدث نحو 100 شخص (طلاب ومعلمين ومتخصصين) من جميع أنحاء المغرب وفرنسا وقد أبدوا جميعا اهتماما كبيرا بتحسين جودة الخرائط في المغرب.




لقد تعلم كل من حضر ورش العمل كيفية استخدام Google Map Maker وأصبح كل منهم على علم بالأثر الكبير الذي يمكن أن يحدثه في الحياة اليومية للناس من خلال تحسين الخرائط المحلية.


وفي نهاية الورش، تم تنظيم مسابقة لمعرفة من سيقوم بأكبرعدد من الاضافات في راسم الخرائط (Google Map Maker) خلال فترة زمنية محددة، وقد حصل الفائز في هذه المسابقة على جهاز تحديد المواقع GPS.


ويجدر بالذكر أن التعديلات و الاضافات اللاتي تضاف في راسم الخرائط (Google Map Maker)، مثل اضافة مطعم أو رسم طريق، يتم عرضها بعد الموافقة عليها من مجتمع راسم الخرائط، في خرائط Google لتصبح متاحة للجميع.


ولا يسعنا إلا تقديم جزيل الشكر إلى كل من شارك في تنظيم هذا الحدث ونحن نتطلع لأحداث مماثلة في كافة أنحاء العالم العربي!


للمزيد من المعلومات حول راسم الخرائط (Google Map Maker) يمكنك زيارة صفحة المساعدة الخاصة به.







Map Maker party in Morocco




Google had a party in Morocco!! To be precise it was a fantastic mapping party in Morocco. The event was organized in Ecole Hassania Des Travaux Publics (EHTP), located in the city of Casablanca.


The whole event was spured by a fantastic mapper Serhane Med Amine, who worked together with students from EHTP.


About 100 people (Students, Teachers and professionals) from all over Morocco and France attended the event and showed great interest in improving the quality of maps in Morocco.


The day was full of activities and sessions including a dynamic presentation by Evans Arabu, a Googler based in Kenya where He discussed Google’s presence in Africa and the impact of Map Maker in improving the quality of maps in the African continent.


Discussing the status of web mapping, GIS students were able to contribute presentations and engage in a forum about the impact of Open source web mapping solutions.






Everyone who attended the workshops learned how to use Map Maker and became aware of the great impact they can have on people’s daily life by improving the local maps.


A big thanks to everyone involved in organizing this event and we’re looking forward to similar events being organized in different parts of the world!



Pageviews Last 30 Days

Followers