إطلاق أول برنامج لسفراء المرأة والتكنولوجيا من Google (Google Women in Tech Ambassadors) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا






يسعد جماعة المرأة والتكنولوجيا التابعة لـ Google (Google’s Women in Technology group (WiT)) أن تعلن قبل احتفالها بعيدها الأول إطلاق برنامج سفراء المرأة والتكنولوجيا من Google (Google Women in Technology Ambassadors (GWiTA)). وهذا البرنامج مصمم خصيصًا لتشجيع السيدات الموهوبات والمتحمسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على توسيع نطاق خبراتهن ومشاركتها مع السيدات الأخريات في مجتمعاتهن.











google_female.jpg (974×448)











تأسست جماعة المرأة والتكنولوجيا التابعة لـ Google (WiT) في آذار (مارس) 2011 بالتعاون مع g|saudi arabia في الرياض، حيث لاحظت مجموعة من موظفي Google المتحمسين أن معدل تسجيلات السيدات أكثر انخفاضًا مقارنة بالرجال. ولتشجيع حضور عدد أكبر من السيدات، قررنا إقامة مأدبة إفطار مستديرة مخصصة للسيدات يومي انعقاد فعاليات g|saudi arabia (المملكة العربية السعودية).




نحن نؤمن بأن الإنترنت يتيح فرصًا هائلة للجميع، ولكننا نرى أن عددًا قليلاً من السيدات يستفدن من هذه الفرص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد أوضح تقرير صدر مؤخرًا عن كلية دبي للإدارة الحكومية أن "مشاركة المرأة عبر الإنترنت أكثر تراجعًا مقارنة بنظرائها من الرجال ومقارنة بالنساء الأخريات حول العالم". وبعد نجاح مآدب الإفطار التي أقيمت للسيدات في المملكة العربية السعودية وتوجت بمشاركة أكثر من 300 سيدة سعودية، ظهرت للنور جماعة المرأة والتكنولوجيا التابعة لـ Google (WiT) لتوعية وتثقيف السيدات بالفرص الكبيرة الموجودة التي تنتظرهن عبر الإنترنت.




وقد تكررت جلسات المائدة المستديرة التي عقدتها جماعة المرأة والتكنولوجيا التابعة لـ Google (WiT) في g|maghreb (المغرب) وg|uae (الإمارات العربية المتحدة) وg|jordan 2.0 (الأردن) وg|egypt 2.0 (مصر) خلال عام 2011، وكرست فعاليات خصيصًا للمرأة عقدت في الإمارات العربية المتحدة ومصر كجزء من مبادرة Google Serve. والتقينا واستمعنا خلال هذه الفعاليات إلى ما يزيد عن 600 سيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.




وسنواصل عقد جلسات المائدة المستديرة المخصصة للسيدات هذا العام بالتعاون مع g|days، كما سنطرح بعض المبادرات الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من بينها برنامج سفراء المرأة والتكنولوجيا من Google (Google Women in Technology Ambassadors).




وسيساعدنا سفراؤنا في تكوين وتشجيع ودعم جماعات من السيدات اللاتي يرغبن في التعرف على أدوات وتقنيات الويب الجديدة وتنفيذ مشروعات عبر الإنترنت. وتتفاوت هذه المشروعات بشكل كبير من مواقع الأعمال والأنشطة التجارية إلى التطبيقات عبر الإنترنت. وستكون هؤلاء السيدات قائدات جماعة المرأة والتكنولوجيا التابعة لـ Google (WiT) في مناطقهن وستحضرن اجتماعات دورية مع أعضاء جماعة المرأة والتكنولوجيا التابعة لـ Google (WiT) وتتلقين تدريبًا مع Google حول الموضوعات ذات الصلة.












ومن الممكن أن يكون سفير جماعة المرأة والتكنولوجيا التابعة لـ Google (GWiTA) طالبًا أو أي فرد يريد التطوع مع جماعة المرأة والتكنولوجيا التابعة لـ Google (WiT) لمساعدة السيدات في مجتمعه في الاتصال بالإنترنت وتحقيق أقصى استفادة من الفرص المتاحة غير المستغلة على الإنترنت.




سيتم غلق باب التقدم بالطلبات للجولة الأولى في 15 نيسان (أبريل). إذا كنت تريد التقدم بطلب للمشاركة، فالرجاء الانتقال إلى bit.ly/gwita-signup للاشتراك!




بواسطة باتريشيا إستريدج، مدير فعاليات التوعية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا





Pageviews Last 30 Days

Followers